ان مجال خدمة العملاء من اهم المجالات المطلوبة في سوق العمل واذا تصفحنا وظائف خدمة العملاء في مصر سنجد انه معظم المهارات المطلوبة يمكن اكتسابها بسهولة
لكي تكون موظف خدمة عملاء متميزاً اخرج قليلاً عن المألوف ، إذا لم تصنح فارقاً فلن تكون مميزاً عن الآخرين. احرص على أن تكون مثيراً للاهتمام
عندما لا تختلف في شيئ عن الآخرين فاحتمالات أن يختارك العميل تكون خاضعة للصدفة. لكن إذا صنعت فارقاً بجميع الأشياء البسيطة التي تفعلها من أجل عملائك. فسوف تزداد احتمالات اختيار العميل لك، هذا يعني أن تخرج قليلاً عن المألوف.
عندما يتبع الناس الروتين يتصرفون كما لو كانوا آلات. فهم يغلقون قلوبهم وعقولهم من خلال طبيعة التكرار التي تتسم بها المهام التي يقومون بها، ونتيجة لذلك. يصبحون متعبين و منهكين، و يتم استنزاف أي شعور بالطاقة الخلاقة بسبب عملهم.
فعندما يؤدي المرء وظيفته وهو "معصوب العينين"، فإن هذا قد يمنعه من رؤية فرص تتيح له القيام بأشياء جديدة و مثيرة يمكن أن تحفز العملاء
للعديد من الأسباب، تُعتبر القدرة على الاستماع إلى العملاء من الأمور الحاسمة في توفير خدمة مميزة. وقد قمت من قبل، باستخدام البيانات، بإثبات أن الاستماع للتغذية الراجعة feedback من العملاء هو من الضروريات لأي شركة تسعى إلى الابتكار. وبالإضافة إلى إيلاء الاهتمام بتفاعلات العميل الفردية (ملاحظة اللغة/المصطلحات التي يستخدمها لشرح مشكلته)، من المهم أيضا أن تكون منتبها ويقظا إلى التغذية الراجعة التي تتلقاها بشكل عام.
- تقول شكراً .
- تبتسم لعملائك .
- ترحب بعملائك .
- تتعامل مع عملائك يخلق حسن .
- تقيم علاقات بعملائك .
تعتذر عندما تخطىء .
- الملبس والهيئة العامة
-تعبيرات الوجه والابتسامة
-الثقة في النفس
-حركة بصرك عندما تتحدث الى العميل
-كن متحمسا لقضيتك
-الاطمئنان والهدوء
-نبرة الصوت
إنّ أفضل الموظفين في خدمة العملاء هو الذي يعرف كيف يحافظ على هدوئه عندما يكون العميل غاضبا أو متوترا، وهذه هي مهمتهم في الواقع، أن يصبحوا "حبل النجاة" للعميل الذي يعتقد أن عالمه ينهار بسبب مشكلته الحالية.